القائمة الرئيسية

الصفحات

أبرز النصائح الواجب أخذها في الاعتبار عند شراء لاب توب جديد

هل تود شراء جهاز لاب توب جديد وتشعر بحيرة في الاختيار نظرًا لكثرة الأنواع المطروحة في الأسواق؟ هل تحتاج هذا الجهاز من أجل العمل أو الدراسة وتبحث عن مواصفات محددة تتناسب مع إمكانياتك المادية واستخداماتك؟ إذا فأنت تحتاج بالفعل إلى هذا المقال الذي يرشدك لأهم النصائح الواجب إتباعها عند شراء لاب توب جديد.
شراء الأجهزة الالكترونية بصفة عامة وأجهزة لاب توب بصفة خاصة تحتاج لتوافر العديد من المعايير وأخذ بعض النصائح في الاعتبار عند الشراء، فالأمر ليس فقط معتمدًا على الشكل والهيئة الخارجية أو اللون، بل لابُد من التركيز على المواصفات واختيار الأنسب لاستخدامك.
 فأي ما كان الغرض وراء رغبتك في شراء جهاز لاب توب جديد فأنت حتمًا بحاجة إلى شراء جهاز جيد يفيدك في أغراضك العلمية ومجال عملك، وليس هناك مانع من الاستمتاع بالجانب الترفيهي، وفي ظل ارتفاع الأجهزة الالكترونية يزداد حرص المشتري على اختيار الأفضل دومًا لصعوبة التغيير أو الشراء في فترات متقاربة.

أبرز النصائح الواجب أخذها في الاعتبار عند شراء لاب توب جديد

 في ظل تعدد الأنواع والماركات تزداد الحيرة عند الاختيار والشراء، وبالطبع السعر يتحكم في جزء كبير من الاختيار، ولكن بصرف النظر عن الماركة والميزانية المالية التي يعدها المشتري، فهناك نصائح عامة يتم إتباعها لضمان شراء الأجود والتي منها:

حجم الجهاز 

من التفاصيل الصغيرة التي يقع بها بعض الباحثين عن جهاز لاب توب هو عدم الاهتمام بحجم الجهاز، على الرغم من عدم وجود أي إمكانية لمعالجة الأمر في المستقبل أو زيادة السعة كما يحدث في بعض مكونات الجهاز كسعة الرامات أو ذاكرة الوصول، واختيار لحجم الجهاز يتحكم به في المقام الأول هو الغرض الذي من أجله تقوم بالشراء، ولكن في العموم أفضل أحجام أجهزة اللابتوب تبدأ من 11.6 بوصة وارتفاع 17.3 انش.

جودة الشاشة ومدى دقتها

ننتقل للنصيحة الثانية والتي لا تقل أهمية عن حجم الجهاز بل تفوق في الكثير من الأحيان، ولاسيما لدى أولئك الذين يستعملون اللاب توب بشكل دائم في حياتهم اليومية وهي جودة الشاشة ودقتها، حتى لا تسبب أي ضرر أو إزعاج عند النظر بها، ولمن لا يملك الخبرة فإن أفضل دقة للشاشة هي 1920 × 1080 بكسل Full HD، وهناك بالطبع أنواع من الشاشات منها ما يعمل باللمس والنوع الأخر العادي الذي لا يعمل باللمس.

المعالجة المركزية

فور التفكير في شراء لاب توب جديد والبدء في عملية البحث والمقارنة بين أنواع الماركات المتعددة، أول ما يتم التفكير به والسؤال عنه هو نوع المعالج والذي عليه عامل كبير في تحديد نوع الجهاز ومدى كفاءته، وأي ما كان الماركة التي تختارها احرص على أن تكون وحدة المعالجة المركزية تابعة لشركة انتل، الأشهر على الإطلاق، ويمكنك اختيار من بين الفئات المتعددة كفئة Core i3 و Core i5 و، Core i7وهناك ما هو أعلى ولكن كلما ارتفعت الفئة ارتفع السعر أيضًا.

سعة الذاكرة

سعة الذاكرة أو ما يعُرف بالرامات من العناصر الأساسية التي يتم الاهتمام والتركيز عليها عند شراء أي لاب توب جديد، لكونها من الأساسيات التي ترتبط باستخداماتك وحجم الملفات والصور والألعاب وسرعة تشغيل البرامج والتطبيقات، لذا كلما زادت سعة الذاكرة العشوائية كما كان أفضل، ويكون من الأفضل أن تكون رامات الجهاز بسعة 16جيجا بايت أو 32 جيجا بايت.

سعة التخزين

احرص على أن لا تقل سعة التخزين في اللاب توب عن 500 جيجابايت حتى تتمتع بسرعة عند التعامل، وفيما يتعلق بنوع القرص الصلب فاحرص على أن يكون SSD  لسرعته في الأداء.
هذه هي أهم النصائح التي لابُد من أخذها بعين الاعتبار عند شراء لاب توب جديد، بالإضافة لبعض العناصر الأخرى كعمر البطارية وغيرها.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات