القائمة الرئيسية

الصفحات

هاتف شاومي ريدمي نوت 7

إن شركة شاومي الصينية لصناعة الهواتف المحمولة التي تعمل بالنظام الذكي حققت الكثير من التقدم في السوق العالمية في نسب المبيعات، واليوم سنعرض لكم احد أحدث الإصدارات الخاصة بها من أفضل أنواع الهواتف وهو شاومي ريدمي نوت 7 حيث أننا سوف نعرض لكم بالتفصيل كل ما يتعلق بهذا الهاتف والمواصفات الخاصة له مع عرض مفصل للعيوب والمميزات التي سوف تجدونها في هذا الإصدار مع تفاصيل الشكل والإضافات التي تم وضعها من قبل الشركة في هذا الإصدار فتابعونا.

شاومي ريدمي نوت7 بي تك

مع الحصول على شاومي ريدمي نوت7 بي تك سوف تتمتعون بالإضافات الجديدة في الهاتف الذي تم تصميم الشكل الخاص به على أن يكون على هيئة Water Drop، ثم أن هذا الهاتف يعد هو الأول من نوعه من تصميم شركة شاومي الذي يعمل بنظام USB Type C ولكي تحصل على وزن أكثر خفة في السلسلة المتوسطة من هذه السلسلة تم الاستغناء عن المعدن.

عند قيامك بفتح العلبة الخاصة بالهاتف للمرة الأولى سوف تجد بعض الأشياء الهامة مع الهاتف التي تشمل الكتيب الذي يعطيك تعليمات الاستخدام، جراب شفاف للظهر لكي يحمي ظهر الهاتف، سلك من USB Type C، رأس الشاحن التي تمثل قوة 10 واط، دبوس معدني يساعدك في فتح مكان الشرائح الخاصة بالاتصال لوضعها.

أما عن مواصفات الهاتف فإنها مقسمة لعدة أقسام هامة يجب عليك التعرف عليها تفصيلاً وهي تشمل:
الدعم: الهاتف يدعم راديو FM، يمكنك استخدام شريحتين في الهاتف فهو يدعم شريحتين من نوع Nano Sim، يمكنك الآن التواصل مع بقية الأجهزة الكهربائية الذكية في المنزل من خلال الهاتف فهناك دعم لمنفذ IR Blaster الذي يساعدك في ذلك، الهاتف يدعم أيضاً كافة شبكات الاتصال (الجليل الثاني 2G - الجيل الثالث 3G – الجيل الرابع 4G). أما عن شكل الهاتف فإنه يأتي بحجم 189 مع خامة من الزجاج وظهر مصمم من البلاستيك وهو محمي من رذاذ المياه على حسب تصريحات شاومي، أما عن أبعاد الهاتف فهي 159.21×75.21×8.1.

شاومي ريدمي نوت 7 سوق 

إن شاومي ريدمي نوت 7 سوق يأتي مع شاشة لها مواصفات مميزه حيث أنها من نوع IPS LCD، والنوتش الخاص بها هو تصميم Water Drop وهو أول هاتف من نوعه يأتي بهذا التصميم للشاشة في سلسلة Redmi، أما عن دقة الشاشة فهي FHD بدقة 1080×2340 بكسل ومساحة الشاشة 6,3 انش مع عرض 19,5:9 فهي شاشة كبيرة بكثافة بكسل 409 لكل انش مع انحناء 2,5 درجة على حواف جوانب الشاشة.

تصميم الشاشة لكي يتم حمايتها من الخدوش والكسور بشكل كامل من خلال طبقة الحماية التي تأتي بالدرجة الخامسة من نوع Corning Gorilla Glass. 

المعالج: أما عن الحديث عن المعالج فإنه كوالكم من نوع Snapdragon 660 والتردد الخاص به 2,2 جيجا هرتز، مع تكنولوجيا 14 نانو. 

المعالج الرسومي: هو مهم للغاية لتشغيل أحدث الألعاب التي الجرافيك الخاص بها عالي والالعاب الثقيلة مثل لعبة Pubg، وهو من نوع Adreno 512 ومن خلاله يمكنك لعب كافة الألعاب على دقة جرافيك High HD. 

الذاكرة: هناك اصدارين من الهاتف الإصدار الأول منه يأتي بذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين 32 جيجا بايت وهو النوع المتوفر في مصر والدول العربية، النوع الثاني هو بذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين 64 جيجا بايت والنوعين يمكنك زيادة حجمهم بكارت ميموري بمساحة تصل إلى 256 جيجا بايت. 

الكاميرا: هي من أكبر الأشياء المميزة في الهاتف حيث أنه يحتوي على كاميرا امامية بدقة 13 ميجا بكسل وفتحت العدسة f/2.2، أما عن ظهر الهاتف يأتي بكاميرتين بشكل رأسي وبارز قليلاً عن سطح الهاتف، الكاميرا الأولى الرئيسية تأتي بدقة 48 ميجا بكسل معها مستشعر من شركة سامسونج وفتحت عدسة f/1.8. أما عن الكاميرا الثانية تأتي بدقة 5 ميجا بكسل وفتحت عدسة f/2,4، والكاميرتين مزوده بفلاش ثنائي من نوع ليد. 
الكاميرة تدعم التصوير الليلي تحت الإضاءة المنخفضة بجودة صور مميزة Night Mood، وتدعم الذكاء الاصطناعي وتقنية HDR.

شاومي ريدمي نوت 7 برو

أما عن شاومي ريدمي نوت 7 برو فهو غير مطروح في الأسواق العربية لكن استكمالاً لمواصفات شاومي ريدمي نوت 7 فإن الهاتف يشمل العديد من التطورات، حيث أنه في تصوير الفيديوهات يدعم تصويرها بتقنية FHD بدقة 1080 بكسل، حيث أنه يمكنه تصوير 30 لقطه و60 اطار في الثانية على تلك الجودة. 

يمكن للكاميرا تصوير الفيديو بجودة 720 HD بمعدل 30 اطار في الثانية الواحدة، يدعم الهاتف التصوير بتقنية Slow Motion مع القدرة على التصوير 120 لقطة في الثانية بجودة FHD، والتصوير بجودة 720 HD بمعدل 120 لقطة في الثانية، إضافة إلى أن الهاتف يحتوي على مثبت الكتروني من نوع EIS. 

المستشعرات: الهاتف يدعم أكثر من نوع مستشعر للحماية حيث يحمل مستشعر بصمة، مستشعرات الجيرسكوب ومستشعرات التقارب، ويدعم الواي فاي مع امكانية استخدام تقنية Dual-band، بلوتوث الاصدار الأحدث منه مع خاصية A2DP, LE، يدعم نظام الملاحة المميز GPS. 

نظام التشغيل الخاص بالهاتف: Android 9.0 Pie وواجهة شاومي الأحدث المميزة وهي MIUI 10. البطارية: تدعم البطارية الشحن السريع من نوع Quick Charge 4 لكن لن تحصل على الشاحن السريع مع الهاتف، سعة البطارية هي 4000 ملي امبير فهي بطارية قوية. الألوان: الهاتف يأتي متوفر بأكثر من لون وهي احمر متدرج، اسود والأزرق.

سعر شاومي ريدمي نوت 7

السعر: سعر الهاتف في اصدار 3 جيجا رام ومساحة تخزين داخلية 32 جيجا بايت هو 2,500 جنيه مصري.
أما عن سعر الإصدار 4 جيجا رام ومساحة تخزين داخلية 64 جيجا بايت 3,000 جنيه مصري.
مميزات الهاتف عديدة للغاية فهو من أفضل الهواتف في الفئة المتوسطة من هذا النوع من الهواتف، امكانية استبدال الشاشة في حالة تكسرها في الشهور الست الأولى ويمكن استرجاع الهاتف أو استبداله أول 30 يوم والضمان عام ونصف ضد عيوب الصناعة.
البطارية أداءها ممتاز للغاية، المميزات التي تشملها الكاميرا هائلة ولا توجد في نفس الهواتف من نفس الفئة السعرية في الهواتف المنافسة.
المعالج الخاص به قوي للغاية ويتحمل العمل لفترات طويلة مع امكانية تشغيل برامج والألعاب قوية.
الشاشة الخاصة بالهاتف محمية بشكل كامل من خلال نظام الحماية المخصص لها من نوع Corning Gorilla Glass.
امكانية التحكم في الأجهزة الكهربائية عن بعد من خلال نظام التحكم.
أما عن العيوب فإن أبرزها هو عدم امكانية استخدام كارت الميموري مع الشريحتين حيث أنه لا يوجد مكان مخصص له.
الكاميرا بارزه بشكل مزعج للغاية ولا يقل كثيراً بعد تركيب الجراب، شكل الهاتف اللامع يؤدي إلى سرعة تلوثه واستقطابه للأتربة بدرجة كبيرة، من أبرز المشكلات أيضاً أن الإشعارات لا تعمل اللمبة الخاصة بها إلا مع الشاحن.
لا يأتي الهاتف مع الشاحن السريع لذا يجب شراؤه، الكاميرا الأمامية جودتها ليست جيدة بالمقارنة مع الهواتف من نفس الفئة السعرية، لكن ينصح بتحميل برنامج جوجل كاميرا الذي يحسن جودتها بدرجة كبيرة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات